Friday, Nov. 28, 2014

أعراض الولادة الحقيقية 2013 , الاعراض الحقيقية للولادة 2014

نشرت بواسطة:

|

2012/06/23

|

نشرت في:

أعراض الولادة الحقيقية 2013 , الاعراض الحقيقية للولادة 2014

أعراض الولادة

تحدث الولادة عادة بعد انقضاء تسعة أشهر ميلادية وأسبوع على أول يوم لأخر دورة حيضية ويسهل تحديد هذا التاريخ، لكن الموعد الحقيقي ربما يكون خلال اسبوعين يتوسطهما هذا التاريخ ، لذلك يجب عمل الترتيبات اللازمة للأسرة وللمولود المنتظر قبل هذا التاريخ بأسبوعين على الأقل .يجب على المرأة الحامل أن تدرك أن هناك أعراض في الأسابيع الأربعة الأخيرة من الحمل قد تتشابه مع أعراض الولادة وتكون هذه الأعراض كما يلي:

· انقباضات رحمية (آلام أو مغص) بأسفل البطن والسبب أن الرحم يكون في حالة نشاط دائم طوال الحمل ، ويكون هذا النشاط في صورة انقباض يتلوه انبساط ويتكرر في فترات متباعدة والمفروض أن الحامل لا تشعر بهذه الانقباضات طول فترة الحمل لأنها ليست من الشدة التي تصل إلى مستوى الإحساس بها ولكن في الأسابيع الأربعة الأخيرة وخاصة عند المرأة الحامل لأول مرة تزيد هذه الانقباضات إلى درجة الإحساس بها ويسهل تفرقتها عن آلام الولادة الحقيقية .

زيادة الإفرازات المهبلية على هيئة (مخاط ) وذلك لنضج عنق الرحم وازدياد نشاط الغدد به.
انحشار رأس الجنين في الحوض وما يصاحب ذلك من أعراض ضغط على المثانة والمستقيم ويسبب الكثير من التبول .

وهذه الأعراض تستمر حتى الولادة، وقد تزيد او تقل في الشدة ولكن بملاحظتها فترة قصيرة لمدة ساعتين مثلا يمكن ان تمييزها عن بدء الولادة الحقيقية .

أما الأعراض الحقيقة للولادة فتكون كما يلي:

· انقباضات (ألم،طلق،مغص) في البطن والظهر تصاحبها صلابة في الرحم نفسه ، ثم يزول بعد دقيقة أو دقيقة ونصف ليتكرر في مواعيد منتظمة متباعدة أولا ثم تتقارب الانقباضات تباعا (مثلا تكون كل 20 أو 15 دقيقة ثم تصبح كل 10 دقائق وهكذا ، وتتزايد هذه الانقباضات في حدتها وشدتها كلما تقاربت ، طبعا من السهل تمييزها عن الانقباضات الرحمية التي تحدث في الأسابيع الأخيرة إذ أنها لا تتزايد أو تتقارب بل وتكون غير منتظمة وتختفي فترة.

نزول العلامة : وهي قليل من المخاط ، المشوب بدم بسيط ويحدث ذلك عند بدء تمدد عنق الرحم.
بفحص الحامل بهذا الدور من الولادة نجد أن عنق الرحم يبدأ في التمدد والاتساع مع تكون حبيب الحياة.
ان المدة التي تستغرقها الولادة حوالي 14 ساعة في الحمل الأول، والنصف عند الحمل الثاني او الثالث .. لذا هناك وقت كافي باستمرار لإستدعاء الطبيب او الذهاب الى المستشفى ، إن الوقت المناسب للذهاب الى الطبيب هو بعد مراقبة الانقباضات الرحمية لمدة ساعتين والتأكد من ازديادهما بالشدة والمدة والتقارب مع نزول العلامة .

شارك هذه المقالة

المقالات المتشابهة

احدث تصميمات حوائط 2014 , اروع ديكورات حوائط  2014

عن الناشر

at3bni

اترك تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>